الرئيسية التسجيل مكتبي  
.

   
 
العودة   ::منتديات بالحارث سيف نجران ::. > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
 
   
إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
 
   

   
 
  #1  
قديم 12-15-2009, 02:41 PM
الهبس الهبس غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 9,084
افتراضي نعيش ونسمع ونشوف العجب :سعودية تطالب الزواج من اربعة

قد لا نستغرب بعض التقليعات او الافكار المنافية للعرف والدين والعادات اذا اتت من بلاد غير بلادنا او تصد عن اناس تنقصهم الحكمة او الثقافة اما ان تأتي هذه الافكار من صحفية ومن بلدنا بلد الاسلام واهل العادات والتقاليد والعرف فالاستغراب والاستهجان لا يكفي!!!!!!!!!!!!! اليكم الخبر:
أنا وأزواجى الأربعة

نادين البدير


بقلم نادين البدير ١١/ ١٢/ ٢٠٠٩ صحيفة المصري اليوم

ائذنوا لى أن أزف إلى أربعة.. بل إلى خمسة. أو تسعة إن أمكن.

فلتأذنوا لى بمحاكاتكم.

ائذنوا لى أن أختارهم كما يطيب لجموح خيالى الاختيار.

أختارهم مختلفى الأشكال والأحجام. أحدهم ذو لون أشقر وآخر ذو سمرة. بقامة طويلة أو ربما قصيرة. أختارهم متعددى الملل والديانات والأعراق والأوطان. وأعاهدكم أن يسود الوئام.

لن تشتعل حرب أهلية ذكورية، فالموحد امرأة.

اخلقوا لى قانوناً وضعياً أو فسروا آخر سماوياً واصنعوا بنداً جديداً ضمن بنود الفتاوى والنزوات. تلك التى تجمعون عليها فجأة ودون مقدمات.

فكما اقتادونى دون مبررات لمتعة وعرفى وفريندز ومصياف ومسيار وأنواع مشوشة من الزيجات، فلتأذنوا لى أن أقتاد بدورى أربعة.

هكذا رحت أطالب مرة بحقى فى تعدد الأزواج أسوة بحقه فى تعدد الزوجات. استنكروها، النساء قبل الرجال. والنساء اللواتى تزوج عليهن أزواجهن أكثر من المعلقات بأحادى الزوجة. والنساء المتزوجات أكثر من العازبات. كتب رجال الدين الشىء الكبير من المقالات والسؤالات حول عمق تعريفى للزواج وعمق تدينى وكتب القراء كثير من الرسائل أطرفها من يريد الاصطفاف فى طابور أزواجى المأمولين.

أصل الموضوع كان تعنتى وإصرارى على أحادية العلاقات. أصله رغبة جامحة باستفزاز الرجل عبر طلب محاكاته بالشعور بذاك الإحساس الذى ينتابه (وأحسده عليه) وسط أربعة أحضان.. ألم يمتدحه الرجال؟ ألا يتمنونه بالسر وبالعلن؟ لطالما طرحت السؤال حول علة الاحتكار الذكورى لهذا الحق. لكن أحداً لم يتمكن من إقناعى لم: أنا محرومة من تعدد الأزواج؟

كرروا على مسامعى ذات أسطوانة الأسئلة وقدموا ذات الحجج التى يعتقدونها حججاً.

قالوا إنك لن تتمكنى كامرأة من الجمع جسدياً بين عدة رجال، قلت لهم الزوجة التى تخون وبائعة الهوى تفعلان أكثر، بلى أستطيع. قالوا المرأة لا تملك نفساً تؤهلها لأن تعدد. قلت: المرأة تملك شيئاً كبيراً من العاطفة، حرام أن يهدر، تملك قلباً، حرام اقتصاره على واحد. إن كان الرجل لا يكتفى جنسياً بواحدة فالمرأة لا تكتفى عاطفياً برجل.. أما عن النسب فتحليل الحمض النووى DNA سيحل المسألة. بعد فترة لم يعد تفكيرى منحصراً فى تقليد الرجل أو منعه من التعدد، صار تفكيراً حقيقياً فى التعددية، التى نخجل نحن النساء من التصريح عن رأينا الداخلى بها.

التعددية التى انتشرت بدايات البشرية وزمن المجتمع الأموى والمرأة الزعيمة. التعددية التى اختفت مع تنظيم الأسرة وظهور المجتمع الأبوى وبدايات نظام الاقتصاد والرغبة فى حصر الإرث وحمايته.. لأجل تلك الأسباب كان اختراع البشرية للزواج. وجاءت الأديان لتدعم أنه مؤسسة مودة ورحمة وأداة تناسل وحماية من فوضى الغرائز.

كل الفوائد المجتمعية مكفولة به. وكثير من المصالح الدينية مضبوطة به. عدا شىء واحد. لم يحك عنه المنظمون. وهو دوام التمتع بالجنس.. ودوام الانجذاب داخل زواج خلق لتنظيم الجنس..

جاءت حماية الأمور المادية للمجتمع من اقتصاد وأخلاق على حساب الشغف الطبيعى بين الأنثى والذكر. ونسى المنظمون أن الزواج يستحيل عليه تنظيم المشاعر التى ترافق الجنس. لأن لا قانون لها ولا نظام. الجنس داخل مؤسسة الزواج واجب روتينى.. أحد طقوس الزواج اليومية. وسيلة إنجاب، إثبات رجولة، كل شىء عدا أنه متعة جسدية ونفسية.

يقول الرجال: يصيبنا الملل، تغدو كأختى، لا أميل لها جنسياً مثل بداية زواجنا صار بيتى كالمؤسسة، اختفى الحب.

ـ الملل.. أهو قدر طبيعى لمعظم الزيجات؟

فتبدأ ما نسميها (خيانة)، ويبدأ التعدد لا لأن الرجل لا أخلاقيات له لكن لأن الملل أصابه حتى المرض، والتقاليد وأهل الدين يشرعون له الشفاء.

أما المرأة فتحجم عن الخيانة، لا لأن الملل لم يقربها، بل على العكس فى الغالب هى لم تشعر بأى لذة منذ الليلة الأولى فى هذا الزواج التقليدى المنظم. لكن لأن التقاليد وأهل الدين يأمرونها بأن تلزم بيتها و(تخرس). هل كل المتزوجات فى مجتمعاتنا الشرقية مكتفيات جنسياً؟ بالطبع لا.

تخجل المرأة من التصريح بأنها لا تنتشى (أو لم تعد تنتشى)، وأن ملمس زوجها لم يعد يحرك بها شيئاً.. وتستمر بممارسة أمر تعده واجباً دينياً قد يسهم بدخولها الجنة خوفاً من أن تبوح برفضها فيلعنها زوجها وتلعنها الملائكة. سيمون دى بوفوار بقيت على علاقة حب بسارتر حتى مماتها لم يتزوجا ورغم مغامراتهما المنفردة بقيا على ذات الشعور الجارف بالحب تجاه بعضهما.

هل الأحادية فى أصلها الإنسانى خطأ؟ هل الحياة داخل منزل واحد والالتصاق الشديد هو سبب الملل؟ اختفاء عنصر التشويق.

هل صحيح أن الأجساد كلما ابتعدت يرسخ الانجذاب، وكلما اقتربت الأجساد حد التوحد اليومى ابتعدت الأرواح؟ هل من الغلط انتقالهما للحياة فى منزل مشترك؟ لماذا يدوم كثير من العلاقات خارج إطار الزواج لسنوات طويلة وحين يتم الزواج ينتهى كل ما جمعهما؟ حتى يقال (انتهت علاقتهما بالزواج) وكأنها فنيت.

هل هناك خطأ فى الزواج نفسه؟ هل يكون عقد النكاح المكتوب هو السبب.. تحويل المشاعر لأوراق تصادق عليها المحكمة والشهود لإبرام تحالف المفترض أن يكون روحياً؟ أهو اختلاط الحب والانجذاب بالالتزام القانونى والرسميات.. أم أن تدخل الأهل واشتراط موافقة جمع هائل من المجتمع والنظام ومختلف المعابد قد يفرغ المشاعر من روحها..

التعدد فى اعتقاد كثيرين هو حل لمشكلة الملل والسأم وتلبية لمشاعر الرجل، لكن فى احتكار الرجال للتعدد دون النساء تمييز وخرق لكل معاهدات سيداو. إذ كيف تلبى مشاعر المرأة؟

إما التعدد لنا أجمعين أو محاولة البدء برسم خارطة جديدة للزواج.. تحل أزمة الملل وحجة الرجل الأبدية. وحتى ذلك الوقت يبقى سؤالى مطروحاً: ما الحل إن أصابنى الملل من جسده أو شعرت أنه أخى؟
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #2  
قديم 12-15-2009, 02:46 PM
الهبس الهبس غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 9,084
افتراضي

وفي نفس السياق جاء في صحيفة نجران:
بلاغ للنائب العام المصرى ضد صحفية سعودية لنشرها مقال فى صحيفة مصرية تطالب النساء بالزواج من أربعة رجال دفعة واحدة
صحيفة نجران: القاهرة


تقدم المحامى المصرى خالد فؤاد، نائب رئيس حزب "الشعب" المصرى وأمينه العام ومعه عدد من المحامين من ببلاغ للنائب العام صباح أمس ضد جريدة "المصري اليوم" في أعقاب نشرها مقال للصحفية السعودية نادين البدير، المذيعة بقناة "الحرة" في عددها الصادر بتاريخ 11/12/2009، تحت عنوان: "أنا وأزواجي الأربعة"، تطالب فيها بالحق في تعدد الأزواج أسوة بالرجال.

واعتبر البلاغ- الذي حمل رقم 21633 عرائض النائب العام- أن ما تضمنه المقال يعد دعوة صريحة للفسق والفجور وترويج للفحشاء بين المواطنين والمواطنات، مستشهدا بما ورد في مقالها، الذي استهلته قائلة: "اتئذنوا إلى أن أزف إلى أربعة بل إلى خمسة أو تسعة أن أمكن فلتأذنوا إلي بمحاكاتكم اختارهم مختلفي الأشكال والأحجام لن تشتعل حرب أهليه ذكورية فالموحد امرأة".

وتضمن البلاغ اتهاما لها بالدعوة صريحة لهدم الأديان، حين قالت بالنص "اخلقوا لي قانونا وضعيا أو فسروا آخر سماويا واصنعوا بندا جديدا ضمن بنود الفتاوى والنزوات"، ثم أفصحت برغبتها في الممارسة الشرهة للجنس، وقالت: فلتأذنوا لي أن اقتاد بدوري أربعة هكذا رحت أطالب بحقي في تعدد الأزواج أسوة بحقه – تقصد الرجل- في تعدد الزوجات.
وقال مقدم البلاغ، إن المقال المشار إليه يحتوى على كثير من الجرائم التي يعاقب عليها القانون مكافحة وتسهيل الدعارة، فضلا عن مخالفته للمادة الثانية من الدستور المصري التي تقرر أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.
واتهم الصحيفة بأنها قامت على صدر الصفحة الأولى بالترويج لهذا الشذوذ والتحريض على الفسق واختلاط الأنساب، وقد وضعت صورتها على يسار أعلى الصفحة الأولى بجوار المانشيت وكتب بجوارها: الكاتبة السعودية نادين البدير تكتب أنا وأزواجي الأربعة ص5 حتى ترشد وتيسر القراء ليفتن المواطنين.
واعتبر أن هذا الأمر مخالف للقوانين والأعراف ومن قبل ذك الأديان وميثاق الشرف الصحفي وهدما للدين الإسلامي، وطالب مقدم البلاغ بإحالة رئيس مجلس إدارة الجريدة للمحاكمة أيضا وبتعويض المجتمع المصري الذي أضير جراء نشر هذا المقال في دولة إسلامية.
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #3  
قديم 12-15-2009, 02:53 PM
راكـــان ال زعرر راكـــان ال زعرر غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 4,600
افتراضي

فعلا هذا العجب بالعينه

مشكور ولدبير جابر
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #4  
قديم 12-15-2009, 07:58 PM
(ذيب نجران) (ذيب نجران) غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 301
افتراضي

عجبا عجبا
مشكور على الخبريات
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #5  
قديم 12-15-2009, 08:17 PM
سيف قطعان سيف قطعان غير متواجد حالياً
Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 3,422
افتراضي

هذا جنون امراءه , الرجال عند الزواج بأربهة يشيب رأسهم و لحاهم , ولكن هذه امراءه

ولكم لا يوجد بالحياة مستحيل

لا هنت اخوي ولد بير جابر على الموضوع
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #6  
قديم 12-15-2009, 08:47 PM
قلب نجران قلب نجران غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 7,530
افتراضي

كما تعلم أخي العزيز ولد بير جابر بأن المرأة ناقصة عقل ودين

فتوقع منها الكثير والكثير من العجائب
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #7  
قديم 12-16-2009, 11:01 AM
الهبس الهبس غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 9,084
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوااافي [ مشاهدة المشاركة ]
كما تعلم أخي العزيز ولد بير جابر بأن المرأة ناقصة عقل ودين

فتوقع منها الكثير والكثير من العجائب

بس لكل شيء حدود وانا اخوك ليست مجنونة فيرفع عنه القلم وليست جاهلة ومغفلة فتعذر بل مذيعة وصحفية !!!!!!!!
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #8  
قديم 12-16-2009, 11:03 AM
الهبس الهبس غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 9,084
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس [ مشاهدة المشاركة ]
فعلا هذا العجب بالعينه

مشكور ولدبير جابر

عشنا رجباً وراينا عجباَ
سرني مرورك
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #9  
قديم 12-16-2009, 11:06 AM
الهبس الهبس غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 9,084
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة night wolf [ مشاهدة المشاركة ]
عجبا عجبا
مشكور على الخبريات

فلك ان تعجب!!!!!!!!!!
سررت بمرورك
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #10  
قديم 12-16-2009, 11:08 AM
الهبس الهبس غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 9,084
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغامض [ مشاهدة المشاركة ]
هذا جنون امراءه , الرجال عند الزواج بأربهة يشيب رأسهم و لحاهم , ولكن هذه امراءه

ولكم لا يوجد بالحياة مستحيل

لا هنت اخوي ولد بير جابر على الموضوع

الجنوووون فنووووووووون
لكن هذا لا يقره لا عقل ولا منطق ولا عرف ولا دين
مرورك كان جميلاً
رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd diamond