ما بين بنوعبد مدان في حب بالحارث و همدان
كنت اليوم مع واحد من همدان يمني ...وجا على بالي هذا الموضوع بعد نقاش حامي معه ...
بنو عبد مدان مع بلحارث مافيه صلة وثيقة بين بلحارث و بنو عبدمدان الا ماشرع الله وهو الاهم عند بلحارث كقبيلة اصيلة يرتقون مع الدعوة وينتكسون معها. فبلحارث كما اخبرته قبلوا دعزو تلدين الإسلامي من بنو عبد مدان ( بكل حياد اتفاهم معه واشرح لكم السالفة الان ) وهم عليها من ذاك الحين الى الان ما تزحزحوا عنها قدر انمله رغم العواصف.
ويوجد غيرهم منهم ولا هم منهم اي الخزرج "اللزايز" في بلحارث عبر التاريخ موجودين عن كثير من القبائل لكن ما لا يعرفه الناس انه " لازم يخرجون من الدعوة هؤولاء وبالتالي من بلحارث انفسهم ...وطبع قبلية بلحارث انهم الخزرج يدخلون ويخرجون من القبيلة من ذاك الوقت الى الان..........والى بكرة.
لأن بلحارث تطرد الجبان عني اللزيايز لأنهم ينقلبون على الدعوة.ويلحق كما في السير بهم بعض من بلحارث الاصليين , لكن يلحقون عليهم ابناء عمومتهم بتوصية من بنو عبد مدان ويردونهم للقبيلة بعد عناء ولكن مباشرة...وعلى هذا استمرت قبيلة بالحارث (تطرد الجبان )
وهذا بحسب السير..
اما همدان فقلنا متفقين في قول علي عليه السلام فيهم "ولو كنت بوابا على باب جنة / لقلت لهمدان ادخلوها بسلام"...وليس لهم خص في بنو عبد مدان اطلاقا..وهو يقول انه حكموا نجران من اليمن أي همدان ببنو عبد مدان...قلت الا الديّان حكموا اليمن من نجران..وهذا في السير لكن هو مصرعلى ذا الكلام بحجة مولنا علي عليه السلام ...
فقلت قالوا عبد مدان في بالحارث وهم الذي يدافعون عن بلحارث باستمرار لحبهم لهم..
و****نا بني الحارث خير عبدٍ لهم في الحسم كِبارا وجِساما
وانّا لعبد مدانٍ خير أسدٍ " نجر الحسام لديهم.. جر الحُساما"
فما ان برز غصبا عنه الهمداني بسيفة ..حتى كان قد جر العبد مدان حسامه الحُساما مباشرة و أرداه قتيلا..في الحق الذي يعرفه ...
"ذلك ان بلحارث اهل دعوة, تخرج الخزرج منها وتطردها طردا"
الخزرج: اللزائز على قولتنا
فكيف يصير في هذي القصة ان حارث بن كعب اصل نجران محكومين من اليمن...بل العكس واضح انه صحيح.
والقصة في السير تتحدث عن نفسها...وعن حب بنوعبد مدان لهم, فهل كفيت ووفيت... مطلوب التعليق
وشكرا لكم جميعا
همد
|