بالحارث العزيزه إقرا الموضوع زين ولاحد افتى من راسه على حد قولك والي موكلك محامي عليه كاتب ايجيب منها بطنه او بطنتين ثم ايفكها ماذا تعني ياحضرت المحامي
رفعت الجلسه والله يصلحكم.[/align]
عزيزي الرويعي انا قريت الموضوع وفهمت يقول موكلي مانصة (نزوج البنت لحدا الرجاجيل القريبين منها يجيب منها بطنه ولا بطنتين ثم يفكها ولا يخليها)ثم يفكها اويخليها يعني قصدة يايمسكها اويطلقها وهذا شي طبيعي ..انة يمسكها يانة يطلقها ماقالك يكتب في العقد مدة محدوودة عشان تقول حرام متعة وتسوي مفتي سيف نجران.
الله تعالى في كتابة العزيز يقول:فامساك بمعروف او تسريح باحسان
لاكن انت قريهنت كلمة يفكها وشطفهنت كلمة يخليها يعني الرجال تركها للنصيب,,
واي زواج لونة على حب وعذاب يانة بيمسكها ولا بيفكها..
رفعت الجلسة الله يعني على موكلي ومواضيعة..
[align=center]
عن جعفر الصادق علية السلام انة قال رخص رسول الله صلى الله علية وسلم في خروج النساء العواتق للعيديين للتعرض للرزق يعني النكاح,هل تسمي هذي سسمسرة,,
[/align]
[align=center]صح لسانك أخي العزير الفاضل .*** بالحارث العزيزة .*** بارك الله فيك الله يعطي كل واحد على نيته ..... قل آمين .!!!!.[/align]
[align=center] .***تحياتي لمن يتدبر و يستنبط من الموضوع المفيد ويعقله و لا يدرح المواضيع في قائمة الإهمال واستهزاء بسبب قلة المعرفه بالأمور. ***.[/align]
[align=center]تقبل فائق تحياتي واحترامي وضعت يدك على المغزى الذي فات الكثير منا.[/align]
شاهت الوجوة وكلت الالسن وعميت الابصار
اتدري من قالها ولمن قيلت قالها الرسول الاعظم صلى الله علية والة وسلم ثلاثا لصنادييد الكفر من قريش اعداء الله ورسولة والمومنين .
وانت هاهنا تقولها لاخوانك وابناء عمومتك من مسلميين موحدين..
وما العار الذي ستضيفني لقائمتة لمن يريد ان يتزوج بامراة ثانية من بنات عمومتة فاتها قطار الزواج بقليل لكي يرزقها الله منة ببطنتن اوبطنيينت فامسكها معروفن او سرحها باحسان
انة لقمت الشرف ياهذا.
او ا ن يخطب لابنة من رجل ذو خلق واخلاق ورجلة فلقد سبقنا رسول الله شعيب عندما قال لسيدنا موسى ( قال إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين على أن تأجرني ثماني حجج فإن أتممت عشرا فمن عندك وما أريد أن أشق عليك ستجدني إن شاء الله من الصالحين ( 27 ) ) [ ص: 565 ]
فما هو العار ياهذا ..ام هو ينطبق عليك المثل القائل
اذا اتتك مذمتي من ناقص ****** فهي الشهادة لي باني كامل
اخيرا انصح نفسي وانصحك ولمن قراء كتاباتي هذة ان لانتطبع باطباع غيرنا من سب وشتم وتكفير وان نرتقي بلغة الحوار والنقاش ونومن بان لكلا منا راي ووجهة نظر في جميع المجالات وليس في المنتدى فقط,
شاهت الوجوة وكلت الالسن وعميت الابصار
اتدري من قالها ولمن قيلت قالها الرسول الاعظم صلى الله علية والة وسلم ثلاثا لصنادييد الكفر من قريش اعداء الله ورسولة والمومنين .
وانت هاهنا تقولها لاخوانك وابناء عمومتك من مسلميين موحدين..
وما العار الذي ستضيفني لقائمتة لمن يريد ان يتزوج بامراة ثانية من بنات عمومتة فاتها قطار الزواج بقليل لكي يرزقها الله منة ببطنتن اوبطنيينت فامسكها معروفن او سرحها باحسان
انة لقمت الشرف ياهذا.
او ا ن يخطب لابنة من رجل ذو خلق واخلاق ورجلة فلقد سبقنا رسول الله شعيب عندما قال لسيدنا موسى ( قال إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين على أن تأجرني ثماني حجج فإن أتممت عشرا فمن عندك وما أريد أن أشق عليك ستجدني إن شاء الله من الصالحين ( 27 ) ) [ ص: 565 ]
فما هو العار ياهذا ..ام هو ينطبق عليك المثل القائل
اذا اتتك مذمتي من ناقص ****** فهي الشهادة لي باني كامل
اخيرا انصح نفسي وانصحك ولمن قراء كتاباتي هذة ان لانتطبع باطباع غيرنا من سب وشتم وتكفير وان نرتقي بلغة الحوار والنقاش ونومن بان لكلا منا راي ووجهة نظر في جميع المجالات وليس في المنتدى فقط,
قد قيلت في الأثر ماحاجني عالماً إلا غلبته وماحاجني جاهلاً إلا غلبني
ياكويتب أخبرتك بأننا لسنا بأنبياء ولاصفوة خلق الله
فما نحن سوى بشر وهرم قبلي له درجات أعراف وتقاليد وماأرسل رسولنا صلوات الله عليه وآله إلا ليتمم مكارم الأخلاق لإعتزازه وفخره بعادات العرب والأعراب
صاحب الغثاء يقول بأنه يجب من لديه إبنه عم أو خال وقد فاتها القطار وجب على القريب أن يتزوج ابنة عمه او خاله ليتكرم عليها بإحدى بطتنتين فإن أحب فليمسك بها
وإن أبى فليسرحها فقد أتم مهمته فقد سترها وأولدها من يسندها بقابل الأيام !!!!!!!
ماهذا الهراء ؟؟!!
الاتعلم ياسيدنا ومنبع علمنا ان الأنثى عليها أهون معاناه بقاءها بائره على أن تستطعم الزواج والسكن فيصعب عليها ذلك ؟؟
سألتك بمن خلقك وكونك أترضى بأن تسوق أختك من فاتها قطار الزواج من قبل أباك أو أخاك لأحد أبناء عمومتك وعرضها عليه من باب
سترها فإن رأى إبقاءها بعد ان يولدها أو تسريحها فلا ضير في ذلك ؟؟
[align=center]بالحارث العزيزه اعزنا الله من بعض الكلام حضرت محامي سيف نجران انا اتمنى من اي واحد يريد كتابة موضوع ان يوضحه
ولا يجعله مبهم لكي يناقش بوضوح والوصول الى لب الموضوع ولا يوجد هناك ثغرات.
ورجاء خاص اخي الغالي بإنتقائك الفاض وكلمات تنعكس على اخلاقك وتربيتك نصيحة اخ لاخيه ليس معي بل مع الاعضاء جميع[/align]
صوت بالحارث صراحة اول موضوع اقراءه لك احس ان فية فايدة...
اعطيك السالفة:
كنت عند واحد من اخوياي زعبي مع السواليف سالتة عن ابية قال الشيبة وعمامي مجتمعيين ..قال عندهم بنت عم كبيرة في العمر ويبغون واحد من الشيبان يعرسبها لا جالها من يحتني عليها في كبرها وابيها شايب كبير,,
بعد فترة سالتة عن الموضوع قال حداا عمامة اعرسبها ...
اخوي انا حبيت اوضح واعلق انو الكلام الي انت تقول عنه ماله وجود اللحين الا قليل لانه كل شي تطور وحنا بمجتمع متحضر مافيه الاشياء الي انت تقول عنها الا زي ماوضحت قليل ومو كل زعبي مثل زعبي في المتحضر وفي البدوي واصابعك مو سواا...
قد قيلت في الأثر ماحاجني عالماً إلا غلبته وماحاجني جاهلاً إلا غلبني
ياكويتب أخبرتك بأننا لسنا بأنبياء ولاصفوة خلق الله
فما نحن سوى بشر وهرم قبلي له درجات أعراف وتقاليد وماأرسل رسولنا صلوات الله عليه وآله إلا ليتمم مكارم الأخلاق لإعتزازه وفخره بعادات العرب والأعراب
صاحب الغثاء يقول بأنه يجب من لديه إبنه عم أو خال وقد فاتها القطار وجب على القريب أن يتزوج ابنة عمه او خاله ليتكرم عليها بإحدى بطتنتين فإن أحب فليمسك بها
وإن أبى فليسرحها فقد أتم مهمته فقد سترها وأولدها من يسندها بقابل الأيام !!!!!!!
ماهذا الهراء ؟؟!!
الاتعلم ياسيدنا ومنبع علمنا ان الأنثى عليها أهون معاناه بقاءها بائره على أن تستطعم الزواج والسكن فيصعب عليها ذلك ؟؟
سألتك بمن خلقك وكونك أترضى بأن تسوق أختك من فاتها قطار الزواج من قبل أباك أو أخاك لأحد أبناء عمومتك وعرضها عليه من باب
سترها فإن رأى إبقاءها بعد ان يولدها أو تسريحها فلا ضير في ذلك ؟؟
قد وقفت كل شعره بساعدي من مجرد التفكير بذلك
ألا تعلم أن ذلك من خوارم المروءه ؟
فمن ذهبت مروءته ذهبت سيما الصالحين من سحنته
تفرد بنفسك ولا تقل مالا تعلم حتى لاتسقط
دمت حراً
اكسبلوور من قال لك انا انبياء بل نحن نقتدي باثرهم ونتبع سننهم عليهم السلام
دعني مما دار بين ابا صاحبنا والعتيبي
وناقش الموضوع على عاداتنا نحن يعني لو كل رجال مستطيع عادل تزوج مثنى اوثلاثا كم احل الله من اقاربة بدون ان تساقلة اوغيرة لم ولن تخرم مروئتنا ولم ولن تذهب سيما الصالحين من سحتنا اثابك الله .
[align=center]بالحارث العزيزه اعزنا الله من بعض الكلام حضرت محامي سيف نجران انا اتمنى من اي واحد يريد كتابة موضوع ان يوضحه
ولا يجعله مبهم لكي يناقش بوضوح والوصول الى لب الموضوع ولا يوجد هناك ثغرات.
ورجاء خاص اخي الغالي بإنتقائك الفاض وكلمات تنعكس على اخلاقك وتربيتك نصيحة اخ لاخيه ليس معي بل مع الاعضاء جميع[/align]
اعزنا الله جميعا يارويعي ولي الفخر طاال عمرك اكون محامي سيف نجران.
اما الموضوع فكل واحد وفهمة
ونصيحتك نحملها محمل الجد .وطاب يومك
اخوي انا حبيت اوضح واعلق انو الكلام الي انت تقول عنه ماله وجود اللحين الا قليل لانه كل شي تطور وحنا بمجتمع متحضر مافيه الاشياء الي انت تقول عنها الا زي ماوضحت قليل ومو كل زعبي مثل زعبي في المتحضر وفي البدوي واصابعك مو سواا...
وللمعلومه الموضوع مافيه اي فايده ...
تحياتي
صارم
مادري وش تقول ياصارم لاكن نيابة عن صاحب الموضوع اشكر مرورك