الرئيسية التسجيل مكتبي  
.

   
 
العودة   ::منتديات بالحارث سيف نجران ::. > الأقــســـام الــعـــامــة > الحوار والنقاش الساخن
 
   
إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
 
   

   
 
  #1  
قديم 10-28-2010, 08:04 PM
سبع بالحارث
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي كل يوم ديوانيه كل يوم ضيافه.... لا حول ولا قوة

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

مسائكم عسل اخواني

الديوانيات والضيافات اللي منتشره هذا هو مقصدي يا اخوان شرايكم فيها

كل ما اخذنا من وقت طلعوا لك آل فلان بديوانيه وشوي تسمع بينهم بلا وجلا

وحد معلي وحد مدني ومشاكل وفرقه والحال للاسف للاسوء

<< الله يذكر ايام الوادي بخير ويرحم شيبانا الصاملين >>

اما اليوم كل من تقاعد وجا له ربطة وصخ دنيا سوى فيها ؟؟؟؟ ونص

ونزل الديره وقال ديوانيه وانا اتربع على عرش الكباره وذا الضعوف مساكين

معه يله يا ابو فلان وحن في ظهرك وسعي وراء دمار وتفريق جماعي

يا عرب وين الوحده وين الصف الواحد وين اللحمه

شبلا العرب

والله اني اكتب ذا الكلام من القهر والغبنه والغيرة على اعرق القبايل واقواها واكبرها

لا وذا غير كل شوي لحمه تجمعوا عشرة رجاجيل وقالوا استعنا بالله ويله

قد ذا شيخنا ما كن معهم ربع ولا كن القبيله إلا لهم لا حول ولا قوة الا بالله

موضوع يستاهل تفاعلكم ورايكم وانا انتظره لو سمحتوا وتكرمتوا

وشكرا لكم.
[/align]
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #2  
قديم 10-28-2010, 10:41 PM
ابن دويس ابن دويس غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 922
افتراضي

[align=center]كلام جميل اخي الفاضل ولاكن المشكله ليست بالديوانيات والضيافه بل بالقلوب
والنوايا السيئه وعلى مااطرقت عليه انه احد معلي والآخر مدلي وليسوا على قلب واحد والا كفكره انا من وجهت نظري جيده ولا مانع في ذلك لاكن على اسس يجهلها الكثير

اعجبتني مواضيعك اخي سبع بالحارث وما تتطرق اليه من مواضيع مفيده منذ دخولك المنتدى ودمت بود[/align]
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #3  
قديم 10-29-2010, 09:43 AM
سيف بير جابر سيف بير جابر غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 6,167
افتراضي

اخى سبع بلحارث موضوعك شكلا نقدر لك ذلك اذا عممنا علا موضوع الديوانيات بشكل عام فا الديوانيات شى خاص لاى قبيله او اى فخذ فهو يعتبر كنوع من التجمع و الاتفاق فيما بين اى لحمه كما ذكرت ليكونو متقاربين ومترابطين من بعض اجتماعيا واسريا فهى تعتبر المتنفس لهم وتغير اجواء البيوت الذى يلم شمل العائله بعيدا عن اى اهداف اخرى لا يمكن ان نتهم اى احد اذا سوى ديوانيه ونعمم على الكل بانه يريد من ذلك الشيخه او غير ذلك بما يدور فيها فا الديوانيات العائليه لها خصوصيتها وبعيده عن اى اهداف تريد التجمع منها بعيدا عن امور القبيله لكن هناك بعض الديوانيات التى تخص فرع من فروع القبيله وهذى تجمع لحمه كبيره من القبيله بتواصل فيما بينهم
وقد يكون من ضمنها اختيار الكباره منهم وليس شيخا فلا بد ان نفرق بين الكباره و الشيخ حتى اذا عرفنا انه كبيرهم فنعتقد انه الشيخ ونعممه علا القبيله كلها فا البعض هذى الايام عندما يجتمعون فى الديوانيه يقولون انت كبيرنا فلا باس فهذ نوع من التقدير لشخص كبير ويعتبر المرجع لكل افراد الفخذ ليحافض علا تواصلهم وترابط الفخض
فلماذا دائما وعندما نسمع ان ال فلان انتخبو كبير لفخذهم نقول شيخ وكلمة شيخ حساسه عندنا وفى الضاهر انه ليس الا كبيرهم بمثابة الشيخ للفخذ وليس لقبيله

ويمثلهم امام القبيله كنوع من التقدير له وهذى فى نضرى شى ايجابى
هذى تعليقى علا الجانب الاهم من بناء الديوانيات اما الامور الثانويه وما يحصل فيها
فهى شى طبيعى ولا نستطيع ان نتحكم فى مناقشاتنا وامورنا فى الديوانيه فهى كا البوفيه المفتوح لطرح النقاشات و المزح وغير ذلك

عموما موضوعك جميل جدا وقلمك ناقش قضيه مهمه ووضغت النقاط على الحروففى قضيه حساسه
واشكرك علا طرحك مواضيعك باسلوب راقى
تقبل مرورى
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #4  
قديم 10-29-2010, 04:11 PM
الود طبعـ راشد ـي الود طبعـ راشد ـي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,697
افتراضي

اقدر عتبك ولاحياه لمن تنادي وشوري لهل الديوانيات لبه هل لحمه في اي بقعه وسو لهم ديوانيه مافيه شي يتجمعون فيها ويبرزون وينطلقون منها لاي شان اما لقد اختلط الحابل بالنابل وصارت المواقع مخططات فاشوف ان الديوانيه مالها حاضي فكل رجال يوسع مجلسه لربعه ومره هنيا ومره هناك وهي بمثابة ديوانيه بس على مستوى القبيله لازم تكون جمعتهم واعراسهم واعيادهم في الوادي مجمع القبيله الاساس وغرم وجرم بتوسيعه وترتيبه وتكون الزواجات فيه ماهوب عرسه في رير وعرسه في الوادي وعرسه في الصالات الموجره على خلق الله

لاهنت ياسبع بالحارث والله يحييك طال عمرك بين ربعك واخوانك واسمح لي بديت براي جامع وشامل وهدفي والله الوحده

أسعدت بلقاكم
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #5  
قديم 10-30-2010, 12:43 AM
زايد
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

[align=center]حلـــــــــــــــــــــو
حلـــــــــــــــــــــو

وذا اللي بلا ابوك يا عقاب
انا اشهد
الديوانيات المخرطيه ذي هي اللي خلت العرب اشتا شتيت
من ينتبه واذا فات الوقت على الخويش

كم من راس بيتندم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[/align]
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #6  
قديم 10-30-2010, 01:07 AM
ولد ابوي ولد ابوي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 767
افتراضي

كلام على الجرح وزدت الغبنمه غبنه

اهاذى بعتبرها قضيه بصراحه لان لو رجعو شيبانا الاولين وشافو حالنا يومكم ذا ورب العزه كان تهتركو على لحانا
على العموم
المشكله حلها بسيط جداا انا مااجزم انه يكون هذا الحل لا الا ابغى حلوول تكون معاى وياليت تكون صارمه لاننا اذا اتفقنا على حل
وين صندوق ال بالحارث اللى لابد على كل لحمه على الاقل شهريا تقط فيه
وبعدين نبدأ ناسس انفسنا من اول ش ياخي
عندكم مسجدنا بالله منجدكم ذاك مصلى نصه حسك وجدرانه مشخبه والا وصاخ من الداخل والخارج
بعدها الوادي
الوادي يبغاله توسيييييييييع يكفى لامواقف للسيارات زي الناس ولا للاعياد ماشالله تمتلي فل والله يكثر الصالح انشالله
بعدين ليه ماتبني ديوانيه كبيره فى راس الملعب ومفتوحه 24 ساعه لعيالنا ويجتمعون فيها على طووول وبجنبها مسجد ثاني
والله يالربع اني اكتب وانا متحسر على اشياء وااااجده
بس ياليت يكون عندنا بس نقطه وحده ننفذها وحبه حبه
كلكم تعرفون الاعياد ونجران كله مايسمعون الا بال بالحارث ومجتمعهم واستعراض الخيول
وغيرها من علوم الرجال والله ترجع زي اللوز ولاتقولون لاحياة لمن تنادي لأننا اصلن ننادي بينا البين بس ولانوصل اصواتنا لشيبانا ولانصمل هنا المشكلهتقبلو مروري يالربع وسووري على الانفعال

سبع بالحارث شكرا على موضووعك الحسااس جدااا
وياليت نصمل يالربع على الاقل حن ياهل المنتدي ننطلق انطلاقه وحده صوب الشيباان



خوي الـــ ع ــــز
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #7  
قديم 10-30-2010, 02:18 PM
الط الط غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,385
افتراضي

اثركم متفرقين يابالحارث ولاعاد عندكم شيبان؟

اقصد
موضوع جدا جميل ومناقشة مثل هذه المواضيع يصلح للمجالس وليس للانترنت
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #8  
قديم 10-30-2010, 08:59 PM
سبع بالحارث
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رويعي [ مشاهدة المشاركة ]
[align=center]كلام جميل اخي الفاضل ولاكن المشكله ليست بالديوانيات والضيافه بل بالقلوب
والنوايا السيئه وعلى مااطرقت عليه انه احد معلي والآخر مدلي وليسوا على قلب واحد والا كفكره انا من وجهت نظري جيده ولا مانع في ذلك لاكن على اسس يجهلها الكثير

اعجبتني مواضيعك اخي سبع بالحارث وما تتطرق اليه من مواضيع مفيده منذ دخولك المنتدى ودمت بود[/align]

[align=center]ودمت سالم وغانم أخي رويعي

الجميل كلامك الطيب وانت ذكرت مساله الحوار فيها يطول

تصفية القلوب باب ثاني

مع ان كلامك صحيح بدون تصفية القلوب

ما فيه وحده ولا كلمه تجمع الحشد الغفير

الشكر لك على اضافتك العقلانيه
[/align]
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #9  
قديم 10-30-2010, 09:08 PM
سبع بالحارث
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف بلحارث [ مشاهدة المشاركة ]
اخى سبع بلحارث موضوعك شكلا نقدر لك ذلك اذا عممنا علا موضوع الديوانيات بشكل عام فا الديوانيات شى خاص لاى قبيله او اى فخذ فهو يعتبر كنوع من التجمع و الاتفاق فيما بين اى لحمه كما ذكرت ليكونو متقاربين ومترابطين من بعض اجتماعيا واسريا فهى تعتبر المتنفس لهم وتغير اجواء البيوت الذى يلم شمل العائله بعيدا عن اى اهداف اخرى لا يمكن ان نتهم اى احد اذا سوى ديوانيه ونعمم على الكل بانه يريد من ذلك الشيخه او غير ذلك بما يدور فيها فا الديوانيات العائليه لها خصوصيتها وبعيده عن اى اهداف تريد التجمع منها بعيدا عن امور القبيله لكن هناك بعض الديوانيات التى تخص فرع من فروع القبيله وهذى تجمع لحمه كبيره من القبيله بتواصل فيما بينهم
وقد يكون من ضمنها اختيار الكباره منهم وليس شيخا فلا بد ان نفرق بين الكباره و الشيخ حتى اذا عرفنا انه كبيرهم فنعتقد انه الشيخ ونعممه علا القبيله كلها فا البعض هذى الايام عندما يجتمعون فى الديوانيه يقولون انت كبيرنا فلا باس فهذ نوع من التقدير لشخص كبير ويعتبر المرجع لكل افراد الفخذ ليحافض علا تواصلهم وترابط الفخض
فلماذا دائما وعندما نسمع ان ال فلان انتخبو كبير لفخذهم نقول شيخ وكلمة شيخ حساسه عندنا وفى الضاهر انه ليس الا كبيرهم بمثابة الشيخ للفخذ وليس لقبيله

ويمثلهم امام القبيله كنوع من التقدير له وهذى فى نضرى شى ايجابى
هذى تعليقى علا الجانب الاهم من بناء الديوانيات اما الامور الثانويه وما يحصل فيها
فهى شى طبيعى ولا نستطيع ان نتحكم فى مناقشاتنا وامورنا فى الديوانيه فهى كا البوفيه المفتوح لطرح النقاشات و المزح وغير ذلك

عموما موضوعك جميل جدا وقلمك ناقش قضيه مهمه ووضغت النقاط على الحروففى قضيه حساسه
واشكرك علا طرحك مواضيعك باسلوب راقى
تقبل مرورى

[align=center]أخي نواف بالحارث ايضا هنا الموضوع لم يعطى حقه؟

أنت تقول الآن عوائل وهذا شي خطير بعد عشر سنوات بتلقاه منقلب عنصريه

اللي مشتت الناس الآن هو الشي ذا العرب صاروا مكتفين ذاتيا

يعني الله يزيدنا كل رجال خاف له عشرة رجاجيل وشاف انهم يغنونه عن ربعه

وهذا خطر كبير بدى ينتشر سمه في القبيلة

وفي نفس الوقت هذا اللي طيح هيبة الكثير من الشيبان اللي لك عليهم

لان الشاب صار مستقوي بتعة والا عشرة اخوان يشوف انهم مغنينه عن ربعه

ارجو ان لا يكون الكلام ذا منك مبني على قناعة شخصيه لك

ولا تدعم الكلام هذا لانه بعد فتره زمنيه راح يكون مصدر تفرقه

وواجبنا هنا اعلاميا انحن نوعي الناس وليس تفتيح عيونهم على امر خطا يتمادون فيه

والشيخه ما راح تكون وفيه ناس يحبذون الشلليه

يعني الوحده يا الربع ومن يسعى في ترتيب الوادي وتوسيعه وليس فتح المزيد

الديوانيات المخرطيه وعلى فكره وجهة نظرك احترمها ولكن اعتب عليها لا غير

شكراً لمرورك الجميل.
[/align]
رد مع اقتباس
 
   

   
 
  #10  
قديم 10-30-2010, 09:16 PM
سبع بالحارث
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمرة العرب [ مشاهدة المشاركة ]
اقدر عتبك ولاحياه لمن تنادي وشوري لهل الديوانيات لبه هل لحمه في اي بقعه وسو لهم ديوانيه مافيه شي يتجمعون فيها ويبرزون وينطلقون منها لاي شان اما لقد اختلط الحابل بالنابل وصارت المواقع مخططات فاشوف ان الديوانيه مالها حاضي فكل رجال يوسع مجلسه لربعه ومره هنيا ومره هناك وهي بمثابة ديوانيه بس على مستوى القبيله لازم تكون جمعتهم واعراسهم واعيادهم في الوادي مجمع القبيله الاساس وغرم وجرم بتوسيعه وترتيبه وتكون الزواجات فيه ماهوب عرسه في رير وعرسه في الوادي وعرسه في الصالات الموجره على خلق الله

لاهنت ياسبع بالحارث والله يحييك طال عمرك بين ربعك واخوانك واسمح لي بديت براي جامع وشامل وهدفي والله الوحده

أسعدت بلقاكم

[align=center]لله درك يا جمرة العرب وكلام في الصميم الصراحة

ليه الديوانيات اللي الغت مجالسنا ولابد من عمران المجالس ونكب الديوانيات

ولكن لازال هنا دعوة لتعددها والموضوع يرفض الدعوة للتعدد ليه ما تبدي بسدك علي

وعلى الآخر ليه الواحد يردد كل لحمه تاخذ شورها ليه ما يكون السد بين بينا

ونعرف ايش معا كلً من الآخر

وبالعكس خلونا نشوف العناصر السلبيه بينا عشان نصححها

ولكن في الاخير كلام من ذهب جمرة العرب وشاكر لك مرورك.
[/align]
رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
ديوانيه بالحارث سيف نجران رامي المنتدى العام 0 10-05-2010 08:03 PM



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd diamond